متحف المستقبل | أيقونة العالم المبنية في الحاضر

يعد متحف المستقبل أحد أشهر المعالم في دبي، ويحتل الصدارة على طول الطريق السريع للمدينة المعروف بشارع الشيخ زايد.

أشرفت مؤسسة دبي للمستقبل على تأسيس المتحف بالكامل، وتم إطلاقه في 22 فبراير 2022، المتحف يبهر الناظرين إليه لما فيه من دقة وجمال، ويبيّن المتحف للعالم يمكن أن تتغير معالم البلاد في السنوات القادمة باستخدام التكنلوجيا.

متحف المستقبل في دبي

يُسمى "المتحف الحي"، فيه عناصر متطورة ومميزة من المعارض التقليدية والمسرح الغامر والمعالم السياحية ذات الطابع الخاص، بحيث يمكن للزوار النظر إلى ما وراء الحاضر ونحو الإمكانات اللامحدودة للمستقبل، ولتعزيز الحركة الفكرية العالمية، فهي أيضًا المقر الرئيسي لمبادرة "العقول العربية الكبرى" في المدينة التي تهدف إلى تحديد 1000 موهبة عربية استثنائية في المجالات الرئيسية.

متحف المستقبل للتصميم والعمارة

تم تصميم متحف المستقبل باعتباره حلقًا غير متماثل مكسو بالفولاذ والزجاج، وقد تم الاعتراف به من قبل ناشيونال جيوغرافيك كواحد من أجمل 14 متحفًا في العالم، ويعود الفضل في ذلك إلى المهندس المعماري شون كيلا، الذي أراد أن يمثل الهيكل رؤية دبي للمستقبل.

يبرز المظهر الخارجي المذهل للمتحف أيضًا بفضل استخدامه الفني للخط العربي، والذي يعمل كنوافذ زجاجية أيضًا، وهي من تصميم الفنان الإماراتي مطر بن لاحج، وتعكس خطوط شعر ملهمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، من بين الاقتباسات الثلاثة التي تحيط بالواجهة، يُترجم المرء إلى: " المستقبل سيكون لمن يستطيع تخيله وتصميمه وتنفيذه .. المستقبل لا يُنتظر .. المستقبل يُمكن تصميمه وبناؤه اليوم".

أجمل متحف في العالم

بوابة إلى العالم بعد 50 عامًا من الآن، سيساهم هذا التطور التاريخي في بناء إنسانية أفضل واقتصاد عالمي أقوى من خلال إظهار كيف يمكن لحلول الجيل التالي - دمج كل شيء من الذكاء الاصطناعي إلى الواقع المعزز - أن تعزز حياتنا.

ستتاح للزوار فرصة الانخراط في هذه التكنولوجيا التي تغير قواعد اللعبة. تم تصميم كل طابق بالمتحف على شكل مجموعة أفلام تفاعلية واسعة، تم إحضارها من قبل رواة القصص الخبراء والتقنيين والفنانين أصحاب الرؤية.

تشمل الموضوعات التي يتم التركيز عليها مستقبل السفر والمعيشة في الفضاء، وتغير المناخ والبيئة، والصحة والعافية والروحانية. بصرف النظر عن الابتكارات الرائدة، ستكون هناك أيضًا ورش عمل خاصة ومحادثات من أعظم العقول في العالم.

متحف دبي .. متعة للأطفال

يمكن للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و 10 سنوات الاستمتاع بتجربة العالم المفتوح في بيئة خاصة، وهي منطقة مخصصة لتشجيع الصغار على الاستفادة من إمكاناتهم.

تذاكر المتحف

يبلغ سعر التذاكر، التي يمكن حجزها على الموقع الرسمي، 145 درهماً اماراتياً، بينما يحصل الأطفال دون سن الثالثة وأصحاب الهمم وكبار المواطنين الإماراتيين على دخول مجاني.

تحرير وكتابة: Arabicsa ©

12 + 12 =